منتديات ريال مدريد العربيه


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فابيو كانفارو:نجم عشقته الصحافة وتنازعته الأندية.. رضع المهارات الكروية في مهده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الظهير العصري
•:|[ღ المدير العام ღ ]|:•
•:|[ღ المدير العام ღ ]|:•
avatar

المساهمات : 396
تاريخ التسجيل : 09/04/2008
العمر : 25

مُساهمةموضوع: فابيو كانفارو:نجم عشقته الصحافة وتنازعته الأندية.. رضع المهارات الكروية في مهده   الخميس يونيو 05, 2008 8:40 am



إعداد : عاشق ريس
بطاقة اللاعب الشخصية
* الاسم : فابيو كانفارو
* مواليد: 13/91973م
* مكان الميلاد: نابولي
* الطول: 178سم
* الوزن : 75 كجم
* الحالة الاجتماعية : متزوج وأب لطفلتين
عرفت مدينة نابولي بشغفها الشديد وحبها الجم لكرة القدم... وسكانها يتنفسون هذه الرياضة مع الهواء و يعشقونها بجنون ... والجميع يعرف أن هذه المقولة تنطبق على سكان مدينة نابولي بوجه خاص ... وأطفالها يمارسون لعب كرة القدم منذ الصغر، و في هذا الواقع الكروي المتميز نشأ النجم اللامع كانفارو وهومن مواليد13/6/1973م، الذي قال عنه النقاد ان موهبته الكروية ترعرعت معه منذ نعومة أظافره.
عندما وصل فابيو كانفارو إلى مرحلة النضج برز اسمه أمام مسئولي نادي نابولي وبالفعل أخذ فابيو فرصته مع النادي .. وكانت البداية في عام 1992 1993و كانت التجربة الفعلية لكانفارو كلاعب ضمن تشكيلة نابولي حيث كان وقتها في التاسعة عشرة من عمره.. وهذه سن مبكرة بالنسبة لمركزه في خط الدفاع الذي يحتاج للقوة والهدوء والسرعة والخبره وعدم الاندفاع حتى لا يسبب أخطاء تنتج عنها أهداف قد تقود إلى هزيمة.
وكانت سياسة النادي حكيمة ... حيث أدخلت كانفارو لجو المباريات في الدوري الإيطالي القوي وذلك بوضعه في قائمة الاحتياط ليتمكن من أخذ الخبرة عن قرب من خلال مشاهدة زملائه، وكيفية أدائهم وتعاملهم داخل الملعب ... و لم تتجاوز مشاركات كانفارو في ذلك الموسم لقاءين فقط أعطته المزيد من الثقة و جعلته يضع أسس الإبداع مبكراً، ويذكر أن من أبرز زملائه في بداياته مدافع اليوفي الحالي وكابتن نادي نابولي السابق تشيروفيرارا وكذلك النجم فرانشيسكو زولا لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي حاليا والنجم الأرجوياني دانيال فونسيكا...
وقدم كانفارو حينها مستوى رائعاً ترك انطباعاً لدى مسؤولي نادي نابولي بقدوم موهبة جديدة في خط الدفاع، و سطوع نجم جديد في سماء الفريق.
هدف تاريخي
في عام 19931994 أخذ كانفارو مكانه كلاعب أساسي مع الفريق مؤكدا أنه نجم يشار إليه بالبنان ... حيث لعب 27 مباراة وسجل خلالها هدفه الأول في تاريخه الرياضي مع نادي نابولي ضمن مباريات الدوري الإيطالي مما أسعد الجماهير والمسئولين عن النادي بشكل كبير، وفي عام 19941995 لعب كانفارو 29 مباراة وسجل خلالها هدفاً واحداً، وقدم في ذلك الموسم مستوى أذهل جميع النقاد والإعلاميين والمتابعين للدوري الإيطالي ... وجعله تحت مجهر الصحافة الإيطالية مما دفع الجمهور للمطالبة بضمه للمنتخب الأول وممادفع الأندية الإيطالية لتقديم العروض المغرية إذ كل ناد يود الظفر بتوقيع هذا النجم الصغير في العمر آنذاك والكبير في الأداء الذي كان يحمل مستقبلاً واعداً.
وداعا نابولي !!
في عام 19951996 انتقل فابيو كانفارو من فريقه الذي تولدت نجوميته من خلاله نادي نابولي الإيطالي إلى فريق بارما الذي كان منتعشاً اقتصادياً ويضم نجوما بارزين من أمثال فرانشيسكو زولا زميل كانفارو السابق والنجم الكولومبي فوستينيو أسبريا ... ولعب كانفارو في موسمه الجديد مع نادي بارما 29 لقاء وسجل خلالها هدفه الأول مع ناديه الجديد وبهذا الهدف والعرض الرائع الذي قدمه في موسمه الأول حقق فابيو النجاح الكامل للصفقة التي تمت بين نادي نابولي وبارما. في عام 19961997 لعب كانفارو 27 مباراة قدم من خلالها كل ما يتيح له فرصة الانضمام للمنتخب الأولمبي، وبذلك تحقق حلم كانفارو باللعب للمنتخب الإيطالي والمشاركة معه في بطولة دولية .. وكانت دورة الألعاب الأولمبية 96هي البداية الدولية الحقيقة لكانفارو ... المدافع الشاب القوي.
موسم مميز
في عام 19971998 لعب كانفارو 31 مباراة مع نادي بارما .. وكان بالفعل موسماً ناجحاً . ومميزاً جداً لفابيو ... حيث دخل التصنيف للظفر بجائزة أفضل مدافع إيطالي .. واختير ضمن التشكيل لأفضل لاعبي الموسم.
كما شارك فابيو كانفارو ضمن تشكيلة المنتخب الأساسية في التصفيات التأهيلية لنهائيا ت كأس العالم بفرنسا 98 .. ونجح كانفارو في الإسهام بشكل كبير في وصول منتخب بلاده للنهائيات.
أما في عام 1998 1999 فقد لعب كانفارو 30 مباراة سجل خلالها هدفاً واحداً كان سبباً في تأهل فريقه بارما لبطولة كأس الاتحاد الأوربي.
كما شارك منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم بفرنسا 98 ولكن حلمه لم يتحقق بالفوز بالكأس حيث خرج المنتخب الإيطالي من المنافسة على يد الفريق المضيف وحاصد البطولة المنتخب الفرنسي ... ولعب كانفارو خمسة لقاءات قدم خلالها أروع ما يمكن أن يقدمه مدافع في مجال كرة القدم.
أفضل المواسم
وفي عام 19992000 لعب كانفارو 31 مباراة سجل خلالها هدفين، واعتبر هذاالموسم هو الأفضل رقميا بالنسبة لفابيو .. وتطور مستواه ليصبح واحدا من أفضل المدافعين على مستوى العالم أجمع، وليس على مستوى إيطاليا فقط ... كما شارك منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لبطولة أوربا 2000.
وفي عام 20002001 لعب كانفارو 33 مباراة مع ناديه بارما ليواصل تألقه ونجاحه مع فريقه ... وأصبح مطلباً لجميع الأندية العريقة في إيطاليا... خاصة اليوفي والميلان، والانتر وروما ولاتسيو وشارك كانفارو منتخب بلاده في بطولة أوربا 2000 و أسهم بفعالية مع زملائه في وصول المنتخب للمباراةالنهائية حيث لعب سبعة لقاءات كاملة... ولكن المنتخب الإيطالي أخفق من جديدأمام المنتخب الفرنسي عندما خسر النهائي بالهدف الذهبي لديفيد تريزيجيه.
مونديال 2002م
في عام 20012002 لعب كانفارو 27 مباراة وسجل خلالها هدفاً واحداً وشارك مع منتخب بلاده، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بكوريا واليابان و بذل جهداً للوصول بمنتخب بلادهم لنهائيات كأس العالم بكوريا واليابان 2002 وشارك بتقديم مستوى رائع ومشهود ولكن خروج المنتخب الإيطالي أمام المنتخب الكوري حطم جميع آمال وطموحات كانفارو بالفوز باللقب مع زملائه ومازال فابيو يحلم بتحقيق بطولة كأس العالم لإيطاليا ليحذو طريق من سبقوه من أبطال الجيل الذهبي الفائز بكأس العالم 1982م ولاتزال الفرصة متاحة أمامه لتحقيق مراده في ألمانيا 2006 متى ما واصل تألقه وإبداعه في خط الدفاع.
تنافس على اللاعب القصير
كانفارو لاعب قصير القامة حيث يبلغ طوله 178 سم وزنه 75 كيلوجرام وهي بنية ممتازة للاعب بشكل عام ... ولكنها ليست مثالية للاعب في خط الدفاع ... ولكن يعوض كانفارو قصر قامته بالارتقاء العالي حيث يتميز عن غيره من المدافعين بقوة عضلات الفخذين مما يكسبه صفتي الارتقاء العالي والسرعة... ويمتلك كانفاروالشخصية القيادية في الملعب حيث قاد نادي بارما في الموسمين الماضيين وحقق كأس إيطاليا في الموسم السابق أمام اليوفي... مما جعله مرموقا لدى الأندية في إيطاليا وعلى رأسها الميلان واليوفنتوس والانتر.. وقد تنافست هذه الفرق تنافساً شديداً للظفر بتوقيع النجم ... ولكن قوة الانتر المالية فرضت نفسها متمثلة في رئيس الانتر ماسيمو موراتي الذي عرف بعشقه للانتر ودفع ثمن الصفقة من ماله الخاص لشراء اللاعبين للانتر.
انتقل كانفارو للانتر في صفقة بلغت قيمتها 32 مليون يورو ... وعبر عن سعادته البالغة بانتقاله لفريق كبير مثل الانتر وهو الآن يطمح وبشكل كبير في الفوز مع الانتر بالأسكوديتو وكذلك بطولة أوربا أبطال الدوري، ويقدم مستويات رائعة جدا في خط دفاع الانتر بقيادة المدرب الداهية هيكتور كوبر ومع زملائه ماتراتزيوكوردبا الكولمبي وزانيتي الأرجنتيني وكوكو الإيطالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://realmadridarab.montadarabi.com
 
فابيو كانفارو:نجم عشقته الصحافة وتنازعته الأندية.. رضع المهارات الكروية في مهده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ريال مدريد العربيه :: اقسام ريال مدريد :: مقالات النادي الملكي-
انتقل الى: