منتديات ريال مدريد العربيه


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بلاتر :على الانديه تحرير لاعبيها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شنايدر23
عــــضو جديـــد
عــــضو جديـــد


المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

مُساهمةموضوع: بلاتر :على الانديه تحرير لاعبيها   الخميس يوليو 24, 2008 4:15 am



أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، الأربعاء ضرورة التزام الأندية بتحرير لاعبيها المدعوين للمشاركة مع منتخبات بلادهم في أولمبياد بكين 2008 من 8 إلى 24 آب/أغسطس. وقال بلاتر: "عدم وجود كرة القدم الأولمبية على أجندة الفيفا لا يعني عدم التزام الأندية بتحرير لاعبيها". وأضاف: "حرمان اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 23 عاماً والذين يشكلون العمود الفقري للمنتخبات في هذه البطولة، من المشاركة في كرة القدم الأولمبية يخالف روح قواعد وأنظمة المسابقة".
وأشار بلاتر إلى "خصوصية" كرة القدم الاولمبية "التي تستند على العرف"، وأضاف: "عائلة كرة القدم اعتبرت دائماً أنه يجب وضع اللاعبين دون 23 عاماً تحت تصرف منتخباتهم الأولمبية، وهذا المبدأ لم يعترض عليه أحد في السابق".
واعتبر في ما يخص اللاعبين الثلاثة الذين تزيد أعمارهم عن 23 عاماً، أنه "لا توجد قاعدة ملزمة، لكننا ندعو دائماً إلى تضامن عالم كرة القدم".
وكانت أندية عدة منها برشلونة الإسباني (الأرجنتيني ليونيل ميسي) وريال مدريد (روبينيو و هاينزة)وفيردر بريمن (البرازيلي دييغو) وشالكه (البرازيلي رافينيا) الألمانيان قررت عدم السماح للاعبيها خصوصا من أميركا الجنوبية بالمشاركة مع منتخبات بلادهم على أساس أن كرة القدم الأولمبية غير ملزمة لها لأنها لا تشكل جزءاً من أجندة الفيفا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بلاتر :على الانديه تحرير لاعبيها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ريال مدريد العربيه :: اقسام ريال مدريد :: اخبار النادي الملكي-
انتقل الى: